السبت، 30 مايو 2009

انذار رسمى بعرض باقى الثمن توقيا للفسخ




انذار رسمى بعرض باقى الثمن توقيا للفسخ
انه فى يوم ........ الموافق ..-..-.... الساعة ........
بناء على طلب السيد/ ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ و محله المختار مكتب الاستاذ ........ المحامى الكائن ........
أنا ........ محضر محكمة ........قد انتقلت لمحل اقامة:
السيد/ ........ و مهنته ........ المقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ مخاطبا ........
و أنذرته بالآتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-.... باع المنذر اليه للمنذر العقار رقم ........ الكائن ........ لقاء ثمن قدره ........ جنيه دفع منه مبلغ ........ جنيه بمجلس العقد كمقدم ثمن و تم الاتفاق على دفع باقى الثمن و قدره ........جنية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التعاقد , و اذ تأخر المنذر فى الوفاء بباقى الثمن عن الموعد المحدد , فقد أقام المنذر اليه ضده الدعوى رقم ........ لسنة ........ مدنى كلى ........ بطلب فسخ العقد سالف البيان .
و عند نظر الدعوى بجلسة ..-..-.... قام المنذر بعرض باقى الثمن على وكيل المنذر اليه و قدره ........جنيه عرضا حقيقيا و نقدا الا أنه رفض هذا العرض فأثبتت المحكمة كل ذلك بمحضر الجلسة و قررت التأجيل لجلسة ..-..-.... لاتخاذ اجراءات العرض و الايداع .
و تنفيذا لقررا المحكمة فان المنذر يعرض باقى الثمن المنوه عنه على المنذر اليه عرضا حقيقيا بموجب هذا الانذار و نبهت عليه بقبض هذا المبلغ قضاء لالتزام المنذر المترتب فى ذمته بموجب عقد البيع سالف البيان ووفقا للحق المقرر له قانونا بتوقى الفسخ بالوفاء الذى يتم و لو عن طريق العرض و الايداع طالما لم يصدر حكم نهائى بالفسخ , وفى حالة رفضه ذلك و اعمالا لحكم القانون فسوف يودع المبلغ خزينة محكمة ........ باسمه على أن يسلم له أو لمن ينيبه فى ذلك دون قيد أو شرط بعد خصم مصاريف الايداع .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المنذر اليه و سلمته صورة من هذا وعرضت عليه مبلغ ........جنيه باقى الثمن المستحق له فى ذمه المنذر بموجب عقد البيع المؤرخ ..-..-....فأجاب أو.
و لاجل العلم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق